بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تناولت الدراسة أحد أهم و أصعب القرارات التي تتخذها الإدارة في أي شركة و يتجسد هذا القرار في توزيع الأرباح على المساهمين، و قد كان الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على سياسات توزيع الأرباح و أنواعها، و تسليط الضوء على العوامل المؤثرة في تلك السياسات، و اظهار تأثير هذه العوامل في السعر السوقي لأسهم الشركات.
بهدف إجراء نمذجة ثلاثية الأبعاد لتركيب مملحة الكوم (تشكيلة الكوروشينا دولوميت الخازنة) في السلسلة التدمرية الشمالية، تم في هذه الدراسة فرز العواكس الهامة، لاسيما عاكس الكوراشينا أنهدريت، الغطاء، و الكوراشينا دولوميت، الحامل، و تم انشاء الخرائط الز منية لهما، كما تم وضع خارطة توزع السرع لتشكيلة الكوراشينا دولوميت، و من ثم وضعت الخارطة العمقية لها. و بناءً عليه تم بناء نموذج بنيوي ثلاثي الأبعاد للتشكيلة الهدف (الكوراشينا دولوميت) حددت من خلاله بنيتها الجيولوجية الدقيقة للوقوف على المأمولية الهيدروكربونية لها.
استخدمت نظم استخلاص العلاقة استخداماً واسعاً للميزات المولدة من وحدات التحليل اللغوي. إذ تؤدي الأخطاء في هذه المميزات إلى أخطاء في كشف العلاقة و تصنيفها. في هذا البحث، نخرج من هذه الطرق التقليدية مع بنية مميز معقدة من خلال تقديم الشبكات العصبونية الالتفافية لاستخلاص العلاقة التي تتعلم تلقائيا ميزات من الجمل و تقلل من الاعتماد على مجموعة الأدوات و المصادر الخارجية. نموذجنا يأخذ مزايا أحجام لنوافذ متعددة للمرشحات و تضمينات الكلمة المدربة سابقا كدخل لبنية غير ثابتة لتحسين الأداء.
يهدف البحث إلى الاستفادة من وجود عدة وحدات معالجة مركزية بالإضافة إلى وحدات معالجة رسومية و استغلال العمليات الحسابية التي تقوم بها وحدات المعالجة الرسومية, بهدف إنشاء آلية لجدولة بيان موجه لا يحوي دائرة, تهدف إلى تقليل الاتصالات بين الموارد و جدولة المهام المترابطة بأفضل شكل ممكن.
تم في هذا البحث اصطناع مشتقين للإندوميتاسين، حيث تم اصطناع الاستر الإيتيلي للإندوميتاسين بطريقة الأسترة المباشرة من خلال مفاعلة الإندوميتاسين مع الإيتانول ضمن شروط مختلفة من زمن و نسبة مولية و مذيبات مختلفة في وسط حمضي باستخدام حفازات حمضية متجانس ة مثل حمض الكبريت و حمض ميتان سلفونيك و غير متجانسة مثل الأمبرليست- 15 ، ثم تم اصطناع هيدرازيد أسيد الإندوميتاسين من خلال مكاثفة الاستر السابق مع الهيدرازين المائي و درست الشروط الأفضل من زمن و نسبة مولية و مذيبات و درجات حرارة مختلفة بدون استخدام أي حفاز.
في هذا البحث، سندرس في حقل المتسلسلات الشكلية ل بويزو Puiseux , كيفية إيجاد الفروع الحقيقية لمنحني جبري بمتغيرين و المارة من النقاط الشاذة التقريبية ، بالاعتماد على نشر بويزو Puiseux و الحسابات التقريبية و بمساعدة مضلع نيوتن و باستخدام و الاختبار المعياري، و من ثم إيجاد خوارزمية متكاملة لإيجاد تلك الفروع .
هدَف هذا البحث إلى دراسة التمثيل الثنوي لزمرة منتهية, حيث قمنا بإثبات أنّه إذا كان التمثيل p خزول تماماً و قابل للتحليل و واحدياً فإنّ التمثيل الثنوي المقابل له *p هو أيضاً خزول تماماً و قابل للتحليل و واحدي.
يدرس هذا البحث مطيافية البلازما المتولدة بالليزر (LIPS) باستخدام ليزر Nd:YAG النبضي عالي الطاقة. تم تركيز شعاع الليزر على أهداف صلبة و هي عينات من النحاس الأحمر (النقي بنسبة % 99.5.), تم قياس أهم الوسائط البلازمية و هي درجة الحرارة و الكثافة الإلكترونية.
حُضر في هذا البحث عدة عينات من بوليمير مشترك (أنيلين – فينول – فور ألدهيد) بطريقة البلمرة التكاثفية انطلاقاً من الأنيلين و الفينول و الفور ألدهيد و بوجود حفاز من محلول الأمونيا بتراكيز مختلفة. ضُبطت شروط تفاعل البلمرة (درجة الحرارة, زمن التفاعل, الحفاز) .